منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > الحوار الإسلامي > عقائد، سيرة وتاريخ
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 05-05-2010, 02:25 AM
المنيعي المنيعي غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 77068

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 2,228

آخر تواجد: 24-08-2010 09:50 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: عزيز الشمري
يا منيعي لا تدعني أكرر وأقول حبل الكذب قصير
ولذي يعجز هو أغبياء الوهابية
هذه مصادر تراجم الكذبين والوضاعين
وبستطاعة كل واحد يراجع المصادر
ويعرف من هو المفتري
فدع غيرك من الواصب يرد

هههههههههههههههههه
عندما تعجز عن الاجابه تسب وتشتم وهذا ما الاحظه عليك
لماذا تلجأ للنسخ واللصق وفتح موضوع اكبر من حجمك ؟
ان كنت قدها اجب عما قلته لك ونبدا بالراوي السدي الكبير وبعد ان تجيب انتقل للراوي الذي يليه ونناقشه
الان اجب عن الراوي السدي الكبير

إقتباس:

اثبت ان جرحه مفسر وان مسلم اخرج له في الاصول وليس في الشواهد


بعد ان تجيب انتقل للراوي الذي يليه ونناقشه
مع ملاحظه ان النسخ واللصق لن يسعفك في شي فانت محشور ولن اسمح لك بالهروب


الرد مع إقتباس
قديم 05-05-2010, 05:31 PM
عزيز الشمري عزيز الشمري غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81549

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 652

آخر تواجد: 22-09-2018 02:32 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: المنيعي
هههههههههههههههههه
عندما تعجز عن الاجابه تسب وتشتم وهذا ما الاحظه عليك
لماذا تلجأ للنسخ واللصق وفتح موضوع اكبر من حجمك ؟
ان كنت قدها اجب عما قلته لك ونبدا بالراوي السدي الكبير وبعد ان تجيب انتقل للراوي الذي يليه ونناقشه
الان اجب عن الراوي السدي الكبير



بعد ان تجيب انتقل للراوي الذي يليه ونناقشه
مع ملاحظه ان النسخ واللصق لن يسعفك في شي فانت محشور ولن اسمح لك بالهروب


يا منيعي لا تخاف الله ولا تستحي من الكذب
وتجعل من نفسك الضعيفة المهزومة
منتصر يا هذا انت حر بتفسيرك
انت حر كذب على كيفك
من يدخل ونظر الى هذه القائمة من الكذابين ووضاعين
والرجوع للمصادر سهل ببركة حجي قوقل الذي لا يكذب كما تكذب يا منيعي
أقول كذب على كيفك هذه الصفحات كل واحد يدخل اليها وهو الحكم

التوقيع : يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة





مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة رضوان الله عليه

الرد مع إقتباس
قديم 06-05-2010, 02:29 AM
المنيعي المنيعي غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 77068

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 2,228

آخر تواجد: 24-08-2010 09:50 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: عزيز الشمري
يا منيعي لا تخاف الله ولا تستحي من الكذب
وتجعل من نفسك الضعيفة المهزومة
منتصر يا هذا انت حر بتفسيرك
انت حر كذب على كيفك
من يدخل ونظر الى هذه القائمة من الكذابين ووضاعين
والرجوع للمصادر سهل ببركة حجي قوقل الذي لا يكذب كما تكذب يا منيعي
أقول كذب على كيفك هذه الصفحات كل واحد يدخل اليها وهو الحكم

سبحان الله انت وعباس اسلوبكم واحد ومضحك في الوقت نفسه
حجي قوقل مره وحده
ههههههههههههههههههه
والله اضحكتني
اطالبك الاجابه وتحيلني لحجي قوقل
يا بني ادم افهم
ناقشناك بخصوص الراوي السدي الكبير وبينا كذبتك الاولى وقد سالتك وطالبتك بالاجابه باثبات ان جرحه مفسر واثبات ان مسلم اخرج له بالاصول
فان لا تستطيع الاجابه فباقي كلامك عن الرواه سنرميه
هل فهمت الان ام تريدني ان اترجم لك

الرد مع إقتباس
قديم 06-05-2010, 11:12 AM
عزيز الشمري عزيز الشمري غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81549

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 652

آخر تواجد: 22-09-2018 02:32 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: المنيعي
الان جاء دورك يا ابن عمي في القرابه
هات لي واحد فقط كذاب ووضاع اتفق العلماء
على ضعفه بغض النظر عن بدعته وروى له البخاري ومسلم


هل لنا بمنصف يتبرأ من الصحيحيـن !!




روى البخاري في صحيحه ج4-ص116 طبعة دار الفكر :

( حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا أبو عامر عبد الملك بن عمرو قال حدثنا إبراهيم بن نافع عن كثير بن كثير عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله : عنهما قال لما كان بين إبراهيم وبين أهله ما كان خرج بإسماعيل وأم إسماعيل ومعهم شنة فيها ماء ... الخ )




ذكر الرواية ابن كثير في البداية والنهاية ج1-ص126 طبعة دار إحياء التراث قائلا بعدها :

( وفي بعضه غرابة وكأنه مما تلقاه ابن عباس عن الإسرائيليات )




الوثيقة :









وافشلتاه
هذه أول هدية الى ابن عمي

التوقيع : يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة





مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة رضوان الله عليه

الرد مع إقتباس
قديم 06-05-2010, 11:30 AM
عزيز الشمري عزيز الشمري غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81549

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 652

آخر تواجد: 22-09-2018 02:32 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: المنيعي
الان جاء دورك يا ابن عمي في القرابه
هات لي واحد فقط كذاب ووضاع اتفق العلماء
على ضعفه بغض النظر عن بدعته وروى له البخاري ومسلم

وبعد ..

ابن باز يعترف .. في صحيح مسلم .. اسرائيليات !!










( ومما أُخذ على مسلم رحمه الله رواية حديث أبي هريرة : أن الله خلق التربة يوم السبت، الحديث. والصواب أن بعض رواته وهم برفعه للنبي صلى الله عليه وسلم وإنما هو من رواية أبي هريرة رضي الله عنه عن كعب الأحبار؛ لأن الآيات القرآنية والأحاديث القرآنية الصحيحة كلها قد دلت على أن الله سبحانه قد خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام أولها يوم الأحد وآخرها يوم الجمعة؛ وبذلك علم أهل العلم غلط من روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله خلق التربة يوم السبت، وغلط كعب الأحبار ومن قال بقوله في ذلك، وإنما ذلك من الإسرائيليات الباطلة. والله ولي التوفيق )




المسكين كعب الأحبار أتهم بهذه الرواية المدروجة تحت إطار الإسرائيليات .. ونسي حضرة سماحة الشيخ ابن باز أن الرواية تقول :

( عن أبي هريرة قال أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي فقال خلق الله عز وجل التربة يوم السبت )


و كذلك غفل سماحة الشيخ ابن باز أن للرواية طريق آخر عن أبي هريرة في سنن الكبرى للنسائي


لعل الإسرائيليات من كيس أبي هريرة .. والله العالم بحقائق الأمور





وهذه الهدية الثانية لابن عمي وحبيبي المنيعي
بس يا ابن عمي لأن ما بدي تكذب
وكيف تكذب مع الوثائق

التوقيع : يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة





مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة رضوان الله عليه

الرد مع إقتباس
قديم 07-05-2010, 03:44 PM
عزيز الشمري عزيز الشمري غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81549

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 652

آخر تواجد: 22-09-2018 02:32 PM

الجنس:

الإقامة:

Exclamation

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: المنيعي
الان جاء دورك يا ابن عمي في القرابه
هات لي واحد فقط كذاب ووضاع اتفق العلماء
على ضعفه بغض النظر عن بدعته وروى له البخاري ومسلم


هل لنا بمنصف يتبرأ من الصحيحيـن !!




روى البخاري في صحيحه ج4-ص116 طبعة دار الفكر :

( حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا أبو عامر عبد الملك بن عمرو قال حدثنا إبراهيم بن نافع عن كثير بن كثير عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله : عنهما قال لما كان بين إبراهيم وبين أهله ما كان خرج بإسماعيل وأم إسماعيل ومعهم شنة فيها ماء ... الخ )




ذكر الرواية ابن كثير في البداية والنهاية ج1-ص126 طبعة دار إحياء التراث قائلا بعدها :

( وفي بعضه غرابة وكأنه مما تلقاه ابن عباس عن الإسرائيليات )




الوثيقة :









وافشلتاه
هذه هدية الى ابن عمي

التوقيع : يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة





مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة رضوان الله عليه

الرد مع إقتباس
قديم 08-05-2010, 03:59 AM
المنيعي المنيعي غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 77068

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 2,228

آخر تواجد: 24-08-2010 09:50 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: عزيز الشمري
هل لنا بمنصف يتبرأ من الصحيحيـن !!




روى البخاري في صحيحه ج4-ص116 طبعة دار الفكر :

( حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا أبو عامر عبد الملك بن عمرو قال حدثنا إبراهيم بن نافع عن كثير بن كثير عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله : عنهما قال لما كان بين إبراهيم وبين أهله ما كان خرج بإسماعيل وأم إسماعيل ومعهم شنة فيها ماء ... الخ )




ذكر الرواية ابن كثير في البداية والنهاية ج1-ص126 طبعة دار إحياء التراث قائلا بعدها :

( وفي بعضه غرابة وكأنه مما تلقاه ابن عباس عن الإسرائيليات )




الوثيقة :









وافشلتاه
هذه أول هدية الى ابن عمي


لست ابن عمي ولا يشرفني هذا فاحفاد حاتم الطائي لا يسبون امهم واخوتهم من الصحابه ولا ينتقصون من قدر الرسول عليه الصلاه والسلام والنيل من ازواجه
عموما انت لم تثبت كلامي وتتهرب فانا ما زلت انتظر منك الاجابه فقد اتعبتنا بهروبك والقفز على مشاركاتي واما ما قلته في هذه المشاركه فلا يثبت ان مسلم يروي عن الكذابين
ان كنت ترد افحامنا والزامنا الحجه فابدا من الاول وهو السدي الكبير وبعدها لكل حادث حديث

الرد مع إقتباس
قديم 09-05-2010, 11:35 AM
عزيز الشمري عزيز الشمري غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81549

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 652

آخر تواجد: 22-09-2018 02:32 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: المنيعي
لست ابن عمي ولا يشرفني هذا فاحفاد حاتم الطائي لا يسبون امهم واخوتهم من الصحابه ولا ينتقصون من قدر الرسول عليه الصلاه والسلام والنيل من ازواجه
عموما انت لم تثبت كلامي وتتهرب فانا ما زلت انتظر منك الاجابه فقد اتعبتنا بهروبك والقفز على مشاركاتي واما ما قلته في هذه المشاركه فلا يثبت ان مسلم يروي عن الكذابين
ان كنت ترد افحامنا والزامنا الحجه فابدا من الاول وهو السدي الكبير وبعدها لكل حادث حديث

فعلاً لو تمثل الجهل شخص كان وهابي ولا يوجد أكذب الوهابية على وجه البسيطة
ولا يوجد أغبى من الوهابية والشدة غباهم يتصورون كل الناس غبياء مثلهم
كما يقول المثل يقول تيس يقول أحلبوه
أنا لم أرى هيك أغبياء
أمام الناس ابن باز يقول في صحيح مسلم سرائيليات
والمنيعي يكذب ويقول
شاهدون كذب الكذابين
وأنتم الحكم


ابن باز يقول في صحيح مسلم إسرائيليات شاهدوها






( ومما أُخذ على مسلم رحمه الله رواية حديث أبي هريرة : أن الله خلق التربة يوم السبت، الحديث. والصواب أن بعض رواته وهم برفعه للنبي صلى الله عليه وسلم وإنما هو من رواية أبي هريرة رضي الله عنه عن كعب الأحبار؛ لأن الآيات القرآنية والأحاديث القرآنية الصحيحة كلها قد دلت على أن الله سبحانه قد خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام أولها يوم الأحد وآخرها يوم الجمعة؛ وبذلك علم أهل العلم غلط من روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله خلق التربة يوم السبت، وغلط كعب الأحبار ومن قال بقوله في ذلك، وإنما ذلك من الإسرائيليات الباطلة. والله ولي التوفيق )





المسكين كعب الأحبار أتهم بهذه الرواية المدروجة تحت إطار الإسرائيليات .. ونسي حضرة سماحة الشيخ ابن باز أن الرواية تقول :

( عن أبي هريرة قال أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي فقال خلق الله عز وجل التربة يوم السبت )


و كذلك غفل سماحة الشيخ ابن باز أن للرواية طريق آخر عن أبي هريرة في سنن الكبرى للنسائي


لعل الإسرائيليات من كيس أبي هريرة .. والله العالم بحقائق الأمور


التوقيع : يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة





مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة رضوان الله عليه

الرد مع إقتباس
قديم 09-05-2010, 11:41 PM
عزيز الشمري عزيز الشمري غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81549

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 652

آخر تواجد: 22-09-2018 02:32 PM

الجنس:

الإقامة:

فعلاً لو تمثل الجهل شخص كان وهابي ولا يوجد أكذب الوهابية على وجه البسيطة
ولا يوجد أغبى من الوهابية والشدة غباهم يتصورون كل الناس غبياء مثلهم

كما يقول المثل يقول تيس يقول أحلبوه
أنا لم أرى هيك أغبياء
أمام الناس ابن باز يقول في صحيح مسلم سرائيليات
والمنيعي يكذب ويقول لا ما أدري من منهم الكذاب
شاهدون كذب الكذابين
وأنتم الحكم



ابن باز يقول في صحيح مسلم إسرائيليات شاهدوها








( ومما أُخذ على مسلم رحمه الله رواية حديث أبي هريرة : أن الله خلق التربة يوم السبت، الحديث. والصواب أن بعض رواته وهم برفعه للنبي صلى الله عليه وسلم وإنما هو من رواية أبي هريرة رضي الله عنه عن كعب الأحبار؛ لأن الآيات القرآنية والأحاديث القرآنية الصحيحة كلها قد دلت على أن الله سبحانه قد خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام أولها يوم الأحد وآخرها يوم الجمعة؛ وبذلك علم أهل العلم غلط من روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله خلق التربة يوم السبت، وغلط كعب الأحبار ومن قال بقوله في ذلك، وإنما ذلك من الإسرائيليات الباطلة. والله ولي التوفيق )





المسكين كعب الأحبار أتهم بهذه الرواية المدروجة تحت إطار الإسرائيليات .. ونسي حضرة سماحة الشيخ ابن باز أن الرواية تقول :

( عن أبي هريرة قال أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي فقال خلق الله عز وجل التربة يوم السبت )


و كذلك غفل سماحة الشيخ ابن باز أن للرواية طريق آخر عن أبي هريرة في سنن الكبرى للنسائي


لعل الإسرائيليات من كيس أبي هريرة .. والله العالم بحقائق الأمور

التوقيع : يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة





مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة رضوان الله عليه

الرد مع إقتباس
قديم 09-05-2010, 11:56 PM
المنيعي المنيعي غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 77068

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 2,228

آخر تواجد: 24-08-2010 09:50 AM

الجنس:

الإقامة:

عباس او عزيز فانتما شخص واحد اكثر من معرف هههههههههههههه
اقول
ما الفائده من الحوار وانت تعاند وتقفز على مشاركاتي
اناافحمك بالحجه ولاترد على ما قلته لك عن السدي الكبير
فان كنت تريد التهريج فافعل ذلك فهذا منتداك انت ولا استطيع ان الزمك بالاجابه
فان اردت الاجابه ننتقل للراوي الذي يليه
فماذا تقول ؟

على كل حال اعرف انك ستقفز لمشاركات اخرى ولن تجيب
لانك ضعيف الحيله



الرد مع إقتباس
قديم 10-05-2010, 03:19 AM
عزيز الشمري عزيز الشمري غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81549

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 652

آخر تواجد: 22-09-2018 02:32 PM

الجنس:

الإقامة:

فعلاً لو تمثل الجهل شخص كان وهابي ولا يوجد أكذب الوهابية على وجه البسيطة
ولا يوجد أغبى من الوهابية والشدة غباهم يتصورون كل الناس غبياء مثلهم

كما يقول المثل يقول تيس يقول أحلبوه
أنا لم أرى هيك أغبياء
أمام الناس ابن باز يقول في صحيح مسلم سرائيليات
والمنيعي يكذب ويقول لا ما أدري من منهم الكذاب
شاهدون كذب الكذابين
وأنتم الحكم



ابن باز يقول في صحيح مسلم إسرائيليات شاهدوها








( ومما أُخذ على مسلم رحمه الله رواية حديث أبي هريرة : أن الله خلق التربة يوم السبت، الحديث. والصواب أن بعض رواته وهم برفعه للنبي صلى الله عليه وسلم وإنما هو من رواية أبي هريرة رضي الله عنه عن كعب الأحبار؛ لأن الآيات القرآنية والأحاديث القرآنية الصحيحة كلها قد دلت على أن الله سبحانه قد خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام أولها يوم الأحد وآخرها يوم الجمعة؛ وبذلك علم أهل العلم غلط من روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله خلق التربة يوم السبت، وغلط كعب الأحبار ومن قال بقوله في ذلك، وإنما ذلك من الإسرائيليات الباطلة. والله ولي التوفيق )





المسكين كعب الأحبار أتهم بهذه الرواية المدروجة تحت إطار الإسرائيليات .. ونسي حضرة سماحة الشيخ ابن باز أن الرواية تقول :

( عن أبي هريرة قال أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي فقال خلق الله عز وجل التربة يوم السبت )


و كذلك غفل سماحة الشيخ ابن باز أن للرواية طريق آخر عن أبي هريرة في سنن الكبرى للنسائي


لعل الإسرائيليات من كيس أبي هريرة .. والله العالم بحقائق الأمور

التوقيع : يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة





مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة رضوان الله عليه

الرد مع إقتباس
قديم 11-05-2010, 05:49 PM
عزيز الشمري عزيز الشمري غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81549

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 652

آخر تواجد: 22-09-2018 02:32 PM

الجنس:

الإقامة:

فعلاً لو تمثل الجهل شخص كان وهابي ولا يوجد أكذب الوهابية على وجه البسيطة
ولا يوجد أغبى من الوهابية والشدة غباهم يتصورون كل الناس غبياء مثلهم

كما يقول المثل يقول تيس يقول أحلبوه
أنا لم أرى هيك أغبياء
أمام الناس ابن باز يقول في صحيح مسلم سرائيليات
والمنيعي يكذب ويقول لا ما أدري من منهم الكذاب
شاهدون كذب الكذابين
وأنتم الحكم



ابن باز يقول في صحيح مسلم إسرائيليات شاهدوها








( ومما أُخذ على مسلم رحمه الله رواية حديث أبي هريرة : أن الله خلق التربة يوم السبت، الحديث. والصواب أن بعض رواته وهم برفعه للنبي صلى الله عليه وسلم وإنما هو من رواية أبي هريرة رضي الله عنه عن كعب الأحبار؛ لأن الآيات القرآنية والأحاديث القرآنية الصحيحة كلها قد دلت على أن الله سبحانه قد خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام أولها يوم الأحد وآخرها يوم الجمعة؛ وبذلك علم أهل العلم غلط من روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله خلق التربة يوم السبت، وغلط كعب الأحبار ومن قال بقوله في ذلك، وإنما ذلك من الإسرائيليات الباطلة. والله ولي التوفيق )





المسكين كعب الأحبار أتهم بهذه الرواية المدروجة تحت إطار الإسرائيليات .. ونسي حضرة سماحة الشيخ ابن باز أن الرواية تقول :

( عن أبي هريرة قال أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي فقال خلق الله عز وجل التربة يوم السبت )


و كذلك غفل سماحة الشيخ ابن باز أن للرواية طريق آخر عن أبي هريرة في سنن الكبرى للنسائي


لعل الإسرائيليات من كيس أبي هريرة .. والله العالم بحقائق الأمور

التوقيع : يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة





مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة رضوان الله عليه

الرد مع إقتباس
قديم 12-05-2010, 12:11 PM
عزيز الشمري عزيز الشمري غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81549

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 652

آخر تواجد: 22-09-2018 02:32 PM

الجنس:

الإقامة:

المشاركة الأصلية بواسطة عزيز الشمري
هل لنا بمنصف يتبرأ من الصحيحيـن !!




روى البخاري في صحيحه ج4-ص116 طبعة دار الفكر :

( حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا أبو عامر عبد الملك بن عمرو قال حدثنا إبراهيم بن نافع عن كثير بن كثير عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله : عنهما قال لما كان بين إبراهيم وبين أهله ما كان خرج بإسماعيل وأم إسماعيل ومعهم شنة فيها ماء ... الخ )




ذكر الرواية ابن كثير في البداية والنهاية ج1-ص126 طبعة دار إحياء التراث قائلا بعدها :

( وفي بعضه غرابة وكأنه مما تلقاه ابن عباس عن الإسرائيليات )




الوثيقة :









وافشلتاه

التوقيع : يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة





مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة رضوان الله عليه

الرد مع إقتباس
قديم 13-05-2010, 02:04 AM
عبد العباس الجياشي عبد العباس الجياشي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 77657

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 6,160

آخر تواجد: 17-11-2018 01:02 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: كربلاء المقدسة

يرفع بالصلاة على محمد وآل محمد

التوقيع :







قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: " الجاهلُ يظلم مَن خالطه، ويعتدي على مَن هو دونه،

ويتَطاول على مَن هو فَوْقه، ويتَكلّم بغير تَمييز، وإن رَأَى كريمةً أعرض عنها، وإن عَرَضت فتْنة أرْدَتْه وتهوَّر فيها.
و قال الإمام علي عليه السّلام :
لاَ غِنَى كَالْعَقْلِ وَ لاَ فَقْرَ كَالْجَهْلِ وَ لاَ مِيرَاثَ كَالْأَدَبِ وَ لاَ ظَهِيرَ كَالْمُشَاوَرَ

الرد مع إقتباس
قديم 15-05-2010, 12:43 AM
عبد العباس الجياشي عبد العباس الجياشي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 77657

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 6,160

آخر تواجد: 17-11-2018 01:02 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: كربلاء المقدسة

هل لنا بمنصف يتبرأ من الصحيحيـن !!




روى البخاري في صحيحه ج4-ص116 طبعة دار الفكر :


( حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا أبو عامر عبد الملك بن عمرو قال حدثنا إبراهيم بن نافع عن كثير بن كثير عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله : عنهما قال لما كان بين إبراهيم وبين أهله ما كان خرج بإسماعيل وأم إسماعيل ومعهم شنة فيها ماء ... الخ )




ذكر الرواية ابن كثير في البداية والنهاية ج1-ص126 طبعة دار إحياء التراث قائلا بعدها :

( وفي بعضه غرابة وكأنه مما تلقاه ابن عباس عن الإسرائيليات )




الوثيقة :




التوقيع :







قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: " الجاهلُ يظلم مَن خالطه، ويعتدي على مَن هو دونه،

ويتَطاول على مَن هو فَوْقه، ويتَكلّم بغير تَمييز، وإن رَأَى كريمةً أعرض عنها، وإن عَرَضت فتْنة أرْدَتْه وتهوَّر فيها.
و قال الإمام علي عليه السّلام :
لاَ غِنَى كَالْعَقْلِ وَ لاَ فَقْرَ كَالْجَهْلِ وَ لاَ مِيرَاثَ كَالْأَدَبِ وَ لاَ ظَهِيرَ كَالْمُشَاوَرَ

الرد مع إقتباس
قديم 15-05-2010, 04:17 AM
المنيعي المنيعي غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 77068

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 2,228

آخر تواجد: 24-08-2010 09:50 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
فعلاً لو تمثل الجهل شخص كان وهابي ولا يوجد أكذب الوهابية على وجه البسيطة
ولا يوجد أغبى من الوهابية والشدة غباهم يتصورون كل الناس غبياء مثلهم

كما يقول المثل يقول تيس يقول أحلبوه
أنا لم أرى هيك أغبياء
أمام الناس ابن باز يقول في صحيح مسلم سرائيليات
والمنيعي يكذب ويقول لا ما أدري من منهم الكذاب
شاهدون كذب الكذابين
وأنتم الحكم

وما العمل ان كنت افحمك الحجه
وبينا كذبتك الاولى وقد سالتك وطالبتك مرارا وتكرارابالاجابه واثبات ان جرحه مفسر واثبات ان مسلم اخرج له بالاصول
فان لا تستطيع الاجابه فباقي كلامك عن الرواه سنرميه

وانت لم ترد علينا ما قلناه وبالتالي واضح انك تبرر عجزك وهروبك بالنسخ واللصق ؟


الرد مع إقتباس
قديم 15-05-2010, 04:21 PM
عزيز الشمري عزيز الشمري غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81549

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 652

آخر تواجد: 22-09-2018 02:32 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: المنيعي


وما العمل ان كنت افحمك الحجه
وبينا كذبتك الاولى وقد سالتك وطالبتك مرارا وتكرارابالاجابه واثبات ان جرحه مفسر واثبات ان مسلم اخرج له بالاصول
فان لا تستطيع الاجابه فباقي كلامك عن الرواه سنرميه

وانت لم ترد علينا ما قلناه وبالتالي واضح انك تبرر عجزك وهروبك بالنسخ واللصق ؟



يا غبي أجب على هذه الوثائق لاتتهرب وتتكلم أشياء أكبر حجمك فلا تنبح أجب على
هذه الوثائق الدامغة
شيوخ السلفية يقولون في البخاري ومسلم سرائيليات
هل يفهم الغبي
أولا

التوقيع : يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة





مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة رضوان الله عليه

الرد مع إقتباس
قديم 16-05-2010, 02:23 AM
المنيعي المنيعي غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 77068

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 2,228

آخر تواجد: 24-08-2010 09:50 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: عزيز الشمري
يا غبي أجب على هذه الوثائق لاتتهرب وتتكلم أشياء أكبر حجمك فلا تنبح أجب على
هذه الوثائق الدامغة
شيوخ السلفية يقولون في البخاري ومسلم سرائيليات
هل يفهم الغبي
أولا
موضوع االاسرائيليات لم يحن وقته بعد فانا
اثبت لك كذبتك الاولى بشان الراوي السدي الكبير وقلنا لك ننتقل للشبه الاخرى حتى نصل الى موضوع الاسرائيليات فلم تقبل فهل هكذا يكون الحوار ؟
ان كنت صغيرالسن وهذا من اسلوبك كما الاحظ ويلاحظه الجميع فلا تتعبنا هنا ففي منتديات اخرى تستطيع ان تلعب وتمرح

الرد مع إقتباس
قديم 16-05-2010, 04:51 AM
عزيز الشمري عزيز الشمري غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81549

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 652

آخر تواجد: 22-09-2018 02:32 PM

الجنس:

الإقامة:

Talking

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: المنيعي
موضوع االاسرائيليات لم يحن وقته بعد فانا
اثبت لك كذبتك الاولى بشان الراوي السدي الكبير وقلنا لك ننتقل للشبه الاخرى حتى نصل الى موضوع الاسرائيليات فلم تقبل فهل هكذا يكون الحوار ؟
ان كنت صغيرالسن وهذا من اسلوبك كما الاحظ ويلاحظه الجميع فلا تتعبنا هنا ففي منتديات اخرى تستطيع ان تلعب وتمرح
أقول دائماً الكلب ينبح حتى يلقم حجر وأنت كذلك
لا يسكتك لا حجر فخذ هذه الحجرة


قال ابن حجر في تهذيب التهذيب ج 1 ص 274 :
وقال حسين بن واقد سمعت من السدي فاقمت حتى سمعته يتناول أبا بكر وعمر فلم اعد إليه وقال الجوزجاني حدثت عن معتمر عن ليث يعني ابن أبي سليم قال كان بالكوفة كذابان فمات أحدهما السدي والكلبي كذا قال وليث اشد ضعفا من السدي وقال العجلي ثقة عالم بالتفسير راوية له وقال العقيلي ضعيف وكان يتناول الشيخين.
وقال الساجي صدوق فيه نظر وحكى عن أحمد أنه ليحسن الحديث إلا ان هذا التفسير الذي يجئ به قد جعل له إسنادا واستكلفه وقال الحاكم في المدخل في باب الرواة الذين عيب على مسلم اخراج حديثهم تعديل عبدالرحمن بن مهدي اقوى عند مسلم ممن جرحه بجرح غير مفسر.
الكتاب : تهذيب التهذيب
المؤلف : ابن حجر العسقلاني
عدد الأجزاء : 12
مصدر الكتاب : موقع يعسوب
[ ترقيم الكتاب موافق للمطبوع ]
وقال المزي في تهذيب الكمال ج 3 ص 135 :
قال يحيى بن معين يوما عند عبد الرحمن بن مهدي وذكر إبراهيم بن مهاجر والسدي فقال يحيى ضعيفان فغضب عبد الرحمن وكره ما قال وقال عمرو بن علي سمعت رجلا من أهل بغداد من أهل الحديث ذكر السدي يعني لعبد الرحمن بن مهدي فقال ضعيف قال عبد الرحمن وقال سفيان الثوري سألت يحيى بن معين عن السدي فقال في حديثه ضعف وقال أبو أحمد بن عدي سمعت بن حماد يقول قال السعدي هو كذاب شتام يعني السدي

[ تهذيب الكمال - المزي ]
الكتاب : تهذيب الكمال
المؤلف : يوسف بن الزكي عبدالرحمن أبو الحجاج المزي
الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت
الطبعة الأولى ، 1400 - 1980
تحقيق : د. بشار عواد معروف

عدد الأجزاء : 35

وهذا رابط سلفي أنت أكد تكذب لكن
هذا الابط لمن يريد يتحقق من صدقي وكذبك يا كذاب
ياغبي هذا السدي الكبير رافضي يلعن ابابكر وعمر
يا سلفي السيدي كوفي شام والعان يلعن ابن ابي قحافة بشهادة اعلام السلفية
ههههههههههههههههههههههه
http://www.sd-sunnah.com/vb/showpost...84&postcount=1

التوقيع : يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة





مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة رضوان الله عليه


آخر تعديل بواسطة عزيز الشمري ، 16-05-2010 الساعة 05:02 AM.
الرد مع إقتباس
قديم 16-05-2010, 11:54 PM
عبد العباس الجياشي عبد العباس الجياشي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 77657

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 6,160

آخر تواجد: 17-11-2018 01:02 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: كربلاء المقدسة

قال ابن حجر في تهذيب التهذيب ج 1 ص 274 :
وقال حسين بن واقد سمعت من السدي فاقمت حتى سمعته يتناول أبا بكر وعمر فلم اعد إليه وقال الجوزجاني حدثت عن معتمر عن ليث يعني ابن أبي سليم قال كان بالكوفة كذابان فمات أحدهما السدي والكلبي كذا قال وليث اشد ضعفا من السدي وقال العجلي ثقة عالم بالتفسير راوية له وقال العقيلي ضعيف وكان يتناول الشيخين.

وقال الساجي صدوق فيه نظر وحكى عن أحمد أنه ليحسن الحديث إلا ان هذا التفسير الذي يجئ به قد جعل له إسنادا واستكلفه وقال الحاكم في المدخل في باب الرواة الذين عيب على مسلم اخراج حديثهم تعديل عبدالرحمن بن مهدي اقوى عند مسلم ممن جرحه بجرح غير مفسر.
الكتاب : تهذيب التهذيب
المؤلف : ابن حجر العسقلاني
عدد الأجزاء : 12
مصدر الكتاب : موقع يعسوب
[ ترقيم الكتاب موافق للمطبوع ]
وقال المزي في تهذيب الكمال ج 3 ص 135 :
قال يحيى بن معين يوما عند عبد الرحمن بن مهدي وذكر إبراهيم بن مهاجر والسدي فقال يحيى ضعيفان فغضب عبد الرحمن وكره ما قال وقال عمرو بن علي سمعت رجلا من أهل بغداد من أهل الحديث ذكر السدي يعني لعبد الرحمن بن مهدي فقال ضعيف قال عبد الرحمن وقال سفيان الثوري سألت يحيى بن معين عن السدي فقال في حديثه ضعف وقال أبو أحمد بن عدي سمعت بن حماد يقول قال السعدي هو كذاب شتام يعني السدي

[ تهذيب الكمال - المزي ]
الكتاب : تهذيب الكمال
المؤلف : يوسف بن الزكي عبدالرحمن أبو الحجاج المزي
الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت
الطبعة الأولى ، 1400 - 1980
تحقيق : د. بشار عواد معروف

عدد الأجزاء : 35

وهذا رابط سلفي أنت أكد تكذب لكن
هذا الابط لمن يريد يتحقق من صدقي وكذبك يا كذاب
ياغبي هذا السدي الكبير رافضي يلعن ابابكر وعمر
يا سلفي السيدي كوفي شام والعان يلعن ابن ابي قحافة بشهادة اعلام السلفية
ههههههههههههههههههههههه
http://www.sd-sunnah.com/vb/showpost...84&postcount=1

التوقيع :







قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: " الجاهلُ يظلم مَن خالطه، ويعتدي على مَن هو دونه،

ويتَطاول على مَن هو فَوْقه، ويتَكلّم بغير تَمييز، وإن رَأَى كريمةً أعرض عنها، وإن عَرَضت فتْنة أرْدَتْه وتهوَّر فيها.
و قال الإمام علي عليه السّلام :
لاَ غِنَى كَالْعَقْلِ وَ لاَ فَقْرَ كَالْجَهْلِ وَ لاَ مِيرَاثَ كَالْأَدَبِ وَ لاَ ظَهِيرَ كَالْمُشَاوَرَ

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 05:49 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin